متنزه جبل حفيت الوطني

ماذا تعرف عن متنزه جبل حفيت الوطني؟

جبل حفيت هو أعلى قمة في أبوظبي وثاني أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يبلغ ارتفاعه 1,240 متراً، وهو موطن لمجموعة من أكثر النباتات والحيوانات البرية تهديداً في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم. وهنا أيضاً تم اكتشاف 500 مدفن قديم يعود تاريخها إلى 5.000 عام في سفوح جبل حفيت، مما يمثل بداية العصر البرونزي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ما الذي يمكن أن أراه/ أفعله هناك؟

لن يستمتع الزوار فقط بالمناظر الخلابة على التضاريس الجبلية والشقوق الصخرية والطرق المتعرجة، ولكن يمكنهم أيضاً رؤية أعداد وفيرة وأنواع متفردة من النباتات والحيوانات البرية. جبل حفيت هو المكان الوحيد الذي يوجد فيه النخيل القزم، وهو يعد أحد أندر النباتات في إمارة أبوظبي والجزيرة العربية. كما شوهد حيوان الوشق مؤخراً في هذه المنطقة لأول مرة منذ 35 عاماً. ويستضيف المتنزه الوطني أيضاً كل من الثعلب الجبلي (ثعلب بلاندفورد)، وحيوان النيص والطهر العربي والتجمع الوحيد في دولة الإمارات العربية المتحدة للنسور المصرية المهددة عالمياً.


متى يفتح المتنزه أبوابه للزوار؟

 يُنصح بالزيارة خلال النهار للاستمتاع بالتضاريس الجبلية الصخرية الرائعة.


هل هناك رسوم للدخول؟

الدخول للمتنزه مجاني. وهناك شركات سياحية خاصة يديرها فندق ميركيور جبل حفيت.


كيف يمكنني الوصول إلى هناك؟

يقع جبل حفيت على حافة الحدود الجنوبية لإمارة أبوظبي مع سلطنة عمان - بالقرب من مدينة العين الخضراء. للوصول إلى هناك من وسط مدينة أبوظبي، توجه إلى طريق E22 أبوظبي - العين.

 

هل المتنزه مكان يصلح للعائلة؟

المناظر الطبيعية مذهلة ويمكن للأطفال البحث عن الحيوانات البرية واستكشاف العديد من الأنواع. توفر قمة الجبل الاستمتاع برؤية العديد من المناظر الخلابة، كما يمكن أخذ قسط من الراحة في فندق ميركيور جبل حفيت.