الماراثون البيئي

يعمل الماراثون البيئي منذ إطلاقه في عام 2001 على توعية الطلاب بالحياة النباتية والحيوانية المحلية وبالقضايا البيئية بطريقة يسهل على الجميع استيعابها. وحتى اليوم، انضم نحو 1.8 مليون طالب من شتى أنحاء دولة الإمارات في برنامج الماراثون البيئي الرقمي.

 

يستهدف الماراثون البيئي، المتوفر أيضًا بطريقة برايل، الطلبة من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف السادس ويمتاز بوجود تدريبات وأنشطة تعليمية ممتعة.

 

كان البرنامج في البداية يعتمد على استخدام الكتب الورقية، غير أنه تطور مؤخرًا؛ وأصبح عبارة عن تطبيق تفاعلي يشترك فيه الطلاب. ويضم البرنامج 18 لعبة و12 رسمًا متحركًا و9 رسومات متحركة تفاعلية وتعليقات صوتية في كل كتاب والذي يتوفر باللغتين العربية والإنجليزية.

 

ومن السمات الإضافية المتوفرة في النسخة الرقمية من البرنامج الجزء الخاص بالاختبارات المباشرة. ففي نهاية كل مستوى، يخضع الطلاب للاختبار من أجل التحقق من مستوى المعرفة التي اكتسبوها.

 

وتجرى الاختبارات المباشرة بشكل أتوماتيكي، وبمجرد انتهاء الطالب من الإجابة عن أسئلتها، ترسل النتائج عبر البريد الإلكتروني للمعلمين. وكل طالب ينجح في الاختبار يحصل على شهادة تفيد اجتيازه هذا المستوى.

 

يمكنك تنزيل التطبيق من هنا: