كيف يمكنك المساهمة

تلعب المدارس دورًا حيويًا في ضمان مشاركة الأجيال الحالية في مرحلة مبكرة في بناء مستقبل أبوظبي.

إذ تعمل المدارس على زيادة وعي شبابنا بأهمية المحافظة على البيئة – مع تسليط الضوء على السبل التي يمكنهم من خلالها المساهمة في الحفاظ على تراثنا الفريد وحماية مستقبلنا.

 

فيما يلي بعض السبل التي يمكن للمعلمين والمدارس من خلالها تقديم المساعدة: 

 

  • انضم للمدارس المستدامة: التي تسعى  لبناء مجتمعات مدرسية فاعلة ومنحها الفرصة لتقييم ومعالجة تأثيرها  البيئي، ، وتمكين الطلاب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم القيادية، لمواجهة تحديات الاستدامة البيئية..
  • التدريب: من الممكن أن يتعلم المعلمون مهارات جديدة لتقديم تعليم بيئي مؤثر داخل الفصول. ولذلك، تنظم الهيئة باستمرار دورات تدريبية للمدارس، منها على سبيل المثال دورة تدريب المدربين والتي تعد جزءًا من مبادرة المدارس المستدامة دورة تدريبية، كما تصدر الأدلة الإرشادية مثل الدليل الإرشادي لمعلمي الصف الأول والثاني والثالث..
  • تشجيع استخدام صناديق غذاء صديقة للبيئة: ينبغي حث الطلاب على إحضار صناديق غذاء قابلة لإعادة الاستخدام والتقليل من استخدام المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد أو التغليف بالأكياس البلاستيك.
  • تقليل استهلاك المياه: عن طريق توفير مبردات مياه وتشجيع الطلاب على إحضار زجاجات/قناني مياه قابلة لإعادة الاستخدام بالمدرسة بدلاً من الزجاجات/القناني البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.
  • تقليل استهلاك الورق: يجب أن تعلم المدارس الطلبة  كيفية التقليل من استهلاكهم للورق – الأمر الذي سيكون له بالغ الأثر على هدر المياه والطاقة على المدى الطويل.
  • ركوب حافلة المدرسة: يمكن للآباء إرسال أبنائهم للمدرسة مستقلين حافلات المدرسة المسجلة والآمنة.