متنزه القرم الوطني

ما هو متنزه القرم الوطني؟

أشجار القرم هي مجموعات من الأشجار والشجيرات التي تنمو في الماء المالح، مما يساعدها على تكوين موطن متفرد للتنوع البيولوجي، كما تعمل على حماية الشواطئ من العواصف المدية، وتساعد في تنقية المياه المحيطة وتزيل ثاني أكسيد الكربون من الجو. إنها واحدة من الأصول البيئية الرئيسية والقيّمة في أبوظبي وجزء من شبكة زايد للمحميات الطبيعية.


ما الذي يمكن أن تراه/ تقوم به هناك؟

تستطيع أن ترى غابة شاسعة من الأشجار ذات الأوراق الخضراء ذات جذور معقدة وقناة مائية تتسلل عبر الوسط - وهناك مئات الأنواع من الطيور والنباتات التي تشمل طيور النحام الكبير (الفلامنجو الكبير)، وبلشون الصخور (طير الشاه) وسرطان البحر المرقط. إذا وقفتم في مكان مرتفع ستتمكنون من مشاهدة منظر فريد. ومن الممكن الاقتراب أكثر من الطبيعة عن طريق القيام بجولة بقوارب صغيرة بمجدافين (قوارب الكاياك)، لمدة ساعتين في منتصف الأشجار.


متى يكون المتنزه مفتوحاً للزوار؟

توجد أشجار القرم وبكثرة في المتنزه، ولكن تسهل رؤيتها خلال ساعات النهار.


هل هناك رسوم للدخول؟

تستطيع زيارة المكان والاستمتاع بالنظر إلى أشجار القرم مجاناً، ولكن يتقاضى المشغلون تكلفة الرحلات الاستكشافية من فندق القرم الشرقي بإدارة أنانتارا، وتبلغ تكلفة جولة الكاياك لمدة ساعتين 160 درهماً في وقت إعداد هذه المعلومات.


كيف يمكنني الوصول إلى هناك؟

يقع متنزه القرم الوطني على حافة المدينة. توجه إلى فندق القرم الشرقي بإدارة أنانتارا .


هل المتنزه مكان يصلح للعائلة؟

يعتبر ركوب القارب وسيلة رائعة لتعليم الصغار حول التنوع البيولوجي من حولنا. تأكد من وضع المستحضرات الواقية من أشعة الشمس، وتناول كميات كافية من الماء، حيث أن بعض رحلات القوارب قد تستغرق عدة ساعات.