احتفلت هيئة البيئة - أبوظبي "بشهر الإمارات للابتكار" من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى توعية الموظفين بأهمية الابتكار ودوره في الارتقاء بالأداء المؤسسي وزيادة الإنتاجية وذلك في إطار سعيها المستمر لنشر ثقافة الابتكار وإثراء العمل البيئي وتحفيز طرح مبادرات بيئية مبتكرة وتقديم حلول ناجحة تساهم في تعزيز قدرتها في التصدي للتحديات البيئية وتحقق أهدافها وقيمها المؤسسية.

 

أبوظبي، 23 فبراير، 2023: تنظم مجموعة أبوظبي للاستدامة، بدعم من هيئة البيئةأبوظبي، خلال الشهر القادم جلسة "حوار" بعنوان "الطريق إلى مستقبل إيجابي للطبيعة. ستنعقد هذه الجلسة بالتعاون مع أسبوع أبوظبي للاستدامة، المنصة العالمية المعنية بتسريع وتيرة التنمية المستدامة، والذي تستضيفه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر".

 

ولا شك  أن صحة كوكب الأرض في خطر بعد "الإنذار الأحمر" الذي أطلقته الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي بسبب ارتفاع درجات الحرارة في العالم. وتتطلب السنوات القليلة المقبلة من الحكومات والشركات والمستثمرين والمجتمعات التحرك لزيادة مستوى الوعي بالقضايا بالبيئية، حتى تعمل الاقتصادات ليس فقط على الحد من الضرر الذي يلحق بنظمنا البيئية، ولكن أيضاً للعمل على تعزيز وتسريع تعافيها.

 

يعتبر التغير المناخي أحد الركائز الأساسية والمجالات الاستراتيجية ذات الأولوية في استراتيجية مجموعة أبوظبي للاستدامة للسنوات الخمس المقبلة. وتهدف هذه الجلسة إلى تسليط الضوء إقليمياً على لدمج النهج الإيجابية للطبيعة في عمليات الحوكمة، وبناء حالة عمل للحلول القائمة على الطبيعة، وتوفير منظور عالمي حول كيفية انتقال الشركات والحكومات من الرؤية إلى العمل مع الطبيعة لتكون ضمن الأولويات الرئيسية لصناع القرار.

 

وتعد هذه الجلسة واحدة من سلسلة الندوات التي تنظمها مجموعة أبوظبي للاستدامة، وتركز على القضايا المتعلقة بالاستدامة، وامن المتوقع أن يشارك بها أكثر من 100 من كبار المتخصصين والممارسين في مجال الاستدامة في جميع التخصصات والقطاعات. وتعتبر هذه الجلسات بمثابة منصة رئيسية لدعم رسالة مجموعة أبوظبي للاستدامة لتعزيز المعرفة، وتمكين مختلف القطاعات في الإمارة من المشاركة، ودعم تنفيذ أجندة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لمعالجة فقدان التنوع البيولوجي، والحد من انبعاثات الكربون بحلول عام 2050. 

 

ستُدار هذه الجلسة من قِبل نخبة من المختصين والتي تضم:

 

  • ديكستر جالفن، المدير العالمي للشركات وسلسلة التوريد في مشروع الكشف عن الكربون(CDP)
  • شرجيل بشير، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مكتب الاستدامة في بنك أبوظبي الأول (FAB)
  • مارينا أنتونوبولو، مديرة إدارة المناخ والحفاظ على الطبيعة في جمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة (WWF)
  • وسيدير الجلسة سيدريك باشيليري، المدير الإداري في شركةSustainamics
  • مارتن لوك المدير التنفيذي، في تحالف رأس المال Capital Coalition
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق