شاركت الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، في مؤتمر بيئي تستضيفه إسرائيل، حيث ألقت سعادتها كلمة مسجلة في مؤتمر البيئة 2050، الحدث البيئي الأكثر شهرة في إسرائيل.

 أبوظبي 7 يناير 2020: شاركت الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، في مؤتمر بيئي تستضيفه إسرائيل، حيث ألقت سعادتها كلمة مسجلة في مؤتمر البيئة 2050، الحدث البيئي الأكثر شهرة في إسرائيل. 

انعقدت الدورة التاسعة عشرة من هذا المؤتمر لهذا العام افتراضيًا حيث تم بثه على الانترنت من تل أبيب يوم الخميس 7 يناير 2021. وتضمن عروض تقديمية لوزراء وصناع سياسات، وعدد من الخبراء والمختصين البيئيين والمسؤولين التنفيذيين من القطاعات الصناعية الرئيسية.
تأتي هذه المشاركة في إطار جهود حكومة الإمارات لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، حيث كانت الدكتورة شيخة ضمن لجنة المتحدثين الرئيسية لمناقشة القضايا البيئية في أبوظبي والإجراءات المتخذة لمعالجتها.

أكدت سعادتها في كلمتها للمؤتمر على دور البحوث العلمية والابتكار والتكنولوجيا في تحقيق الأولويات البيئية لإمارة أبوظبي. كما أوضحت أهمية التعاون وبناء الشراكات في تبادل المعرفة والخبرة الضرورية لتحقيق التقدم البيئي.

وقالت سعادة د. شيخة: “يشرفني أن أشارك في هذا الحدث البيئي السنوي، فالقضايا البيئية لها تأثير كبير على البشرية وبقائنا على هذا الكوكب. وقد حان الوقت لإقامة شراكات جديدة واستعادة العلاقات السلمية. ويجب علينا أن نتغلب على جميع الاختلافات من أجل كوكبنا، وعندها فقط سنحقق تقدمًا حقيقيًا لحماية بيئتنا. وهذا جزء من التزامي واحترامي لإقامة علاقات سلمية بين البلدين. ولدي إيمان كامل برؤية قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأعتقد أن لدينا جميعًا دورًا محوريًا نلعبه لدعم حكومتنا من خلال توحيد الجهود مع إسرائيل من أجل مستقبل أكثر إشراقًا ".

وأضافت: "أعتقد اعتقاداً راسخاً أن كلا من الإمارات وإسرائيل لديهما ثروة من المعرفة يمكن تبادلها والاستفادة منها. فإسرائيل هي دولة رائدة عالميًا في مجال البحوث العلمية والتطوير وهي من بين أكبر عشرة اقتصادات مبتكرة في العالم، ويمكننا التعلم والاستفادة منها ".

وشددت سعادة د. الظاهري على أن دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل من الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي، ويمكننا أن نجتمع معًا لإيجاد حلول فعالة لبعض المشاكل البيئية الأكثر إلحاحًا، ليس فقط في بلدينا ولكن أيضا في المنطقة. "

ويشار إلى أن مشاركة د. شيخة الظاهري بمؤتمر البيئة 2050 جاءت إلى جانب الوزير والمدير العام لمكتب حماية البيئة الإسرائيلي، الوزير والمدير العام لمكتب الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، وكذلك الوزير والمدير العام لمكتب الطاقة الإسرائيلي. ويستهدف المؤتمر صناع السياسات والمنظمات البيئية، وقادة الصناعة والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا البيئية، حيث ركز الحدث على كيفية حماية البيئة باستخدام التكنولوجيا ووضع السياسات.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق